سوريا | رئيس الحكومة على رأس وفد وزاري كبير يزور حلب لمتابعة خطة إعادة الإعمار والنهوض بالمدينة

بواسطة | عدد القراءات : 15
سوريا | رئيس الحكومة على رأس وفد وزاري كبير يزور حلب لمتابعة خطة إعادة الإعمار والنهوض بالمدينة
زار وفد حكومي يضم 16 وزيراً برئاسة رئيس مجلس الوزراء عماد خميس محافظة حلب للوقوف على الواقع الاقتصادي والخدمي للمدينة، ومتابعة ما وصلت إليه مخطط إعادة الإعمار في حلب، ومناقشة المخطط التنظيمي النهائي لمدينة حلب .

وقال رئيس الحكومة السورية المهندس خميس أن الخطة الحالية للحكومة تتمثل بإعادة تطوير قطاع الخدمات ليرتقي إلى مستوى يحقق مدخلات التنمية الاقتصادية والاستثمارية والاجتماعية والسكانية والسياحية لحلب.

وزار الوفد الحكومي المدينة الصناعية بالشيخ نجار والمناطق الصناعية وعدد من مشاريع الري وصوامع الحبوب ومشاريع السكن الشبابي ومنشات القطاع العام والخاص التي عادت للعمل والإنتاج.

وخلال الاجتماع الذي عقده الوفد الحكومي مع المعنيين في محافظة حلب، قال المهندس خميس أن الحكومة رصدت 40 مليار ليرة سورية في موازنة العام الجاري لاستكمال معالجة جميع القضايا والمشروعات الخدمية والتنموية إضافة إلى رصد 11 مليار ليرة للمشروعات الزراعية و 6 مليارات للصوامع والحبوب و 3 مليارات للكهرباء من المبالغ التي سيتم تخصيصها تباعاً للمحافظة من الاحتياطي في الموازنة الاستثمارية.

كما سيعقد الوفد سلسلة اجتماعات مع الصناعيين والتجار لبحث الواقع الاقتصادي وسبل النهوض به وتأمين مستلزمات الإنتاج إلى جانب اجتماعات خدمية وتنموية وبحث المخطط التنظيمي الجديد لمدينة حلب.