ايران | الامام الخامنئي: الفقاعات التي شهدتها البلاد مؤخرا خطة اميركية صهيونية خليجية لن تمر دون قصاص

بواسطة | عدد القراءات : 11
ايران | الامام الخامنئي: الفقاعات التي شهدتها البلاد مؤخرا خطة اميركية صهيونية خليجية لن تمر دون قصاص

أكد قائد الثورة الاسلامية الإمام علي خامنئي ان الاحتجاجات التي شهدتها إيران مؤخرا هي فقاعات وأعمال شيطانية. واتهم "أطرافا خارجية بالتمويل والتحريض للتظاهر في البلاد منذ شهور"، ودعا "للتمييز والفصل بين مطالب الناس الصادقة والمُحقَّة وبين تحركات إحدى المجموعات الوحشية والتخريبية".

وقال الامام الخامنئي في لقائه الآلاف من أهالي مدينة قم الايرانية اليوم الثلاثاء إنه "وفقا للقرائن والأدلة المخابراتية كان هناك مثلثٌ نشطٌ في هذه القضايا: الخطة هي خطة أمريكية وصهيونية، المال قدّمته إحدى حكومات الخليج الغنية، والضلع الثالث هم حفنة العملاء والمرتزقة وهو ما قامت به منظمة المنافقين (منظمة مجاهدي خلق) المُجرمة".

وأشارت الامام الخامنئي الى ان "جميع الحركات التي قام بها العدو ضدنا خلال أربعين سنة كانت هجوما مضادا يستهدف الثورة الإسلامية"، وتابع "الثورة الإسلامية جذور العدو من البلاد من الناحية السياسية وهذه المرَّة أيضاً قال الشعب بكلِّ قوة مخاطباً أمريكا وبريطانيا وساكني لندن أنكم لم تُفلحوا هذه المرَّة أيضا ولن تُفلحوا في المرات القادمة"، وتابع "أمريكا غاضبة بشدة من الشعب والدولة والثورة الإسلامية في إيران وذلك كونها تلقت الهزيمة من قِبَل هذه الحركة العظيمة".

وأوضح الامام الخامنئي "ليعلم الحكام الأمريكيون أن رصاصتهم أخطأت هدفها ولرُبما تعيدون الكرَّة ولكن اعلموا أن رأسكم سيصطدم بالصخور مرةَ أخرى"، وتابع "ليعلموا أنهم قد ألحقوا أضراراً بنا خلال الأيام القليلة الماضية ولن يبقى هذا الأمر من دون قصاص"، واضاف "ذاك السيد الذي يتربع على رأس السلطة هناك حتى ولو كان شخصا غير متزن ظاهريا ولكن ليعلم أنَّ أفعاله المجنونة هذه لن تبقى من دون رد".

ولفت الامام الخامنئي الى "الرئيس الامركي يتحدث أن الدولة الإيرانية تخشى شعبها ونحن نقول له لا فالدولة في إيران هي وليدة هذا الشعب ولأجل هذا الشعب وعبر هذا الشعب عرفت الحياة وهي تتكئ إلى هذا الشعب"، اضاف "لماذا تخاف؟ لو لم يكن هذا الشعب موجوداً لما كانت وجدت هذه الدولة"، وتابع "الرئيس الأمريكي يقول إن الدولة الإيرانية تخشى القوة الأمريكية ونحن نقول له إذا كنا نخشاكم كيف أمكننا طردكم خارج إيران في سبعينات القرن الماضي وأخرجناكم من كل المنطقة خلال السنوات الأخيرة الماضية؟".

وأشار الامام الخامنئي الى ان "الرئيس الأمريكي يقول إن شعب إيران جائع لكن ألا يشاهد 50 مليون شخص جائع يحتاجون للقمة تسدُّ رمقهم في أمريكا؟"، وشدد على ان "الشعب الإيراني يعيش بعزة وشرف وسوف تُحلُّ المشكلات الاقتصادية بعون الله".