اليمن | الرئيس صالح الصماد يدعو أبناء الجنوب اليمني لقتال القوات الإماراتية

بواسطة | عدد القراءات : 9
اليمن | الرئيس صالح الصماد يدعو أبناء الجنوب اليمني لقتال القوات الإماراتية

استعرض رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن، صالح الصماد، خلال لقاء مع مستشار الرئاسة اللواء خالد باراس، اليوم الأربعاء, الأوضاع في المحافظات الجنوبية وما تمارسه القوات الإماراتية من "تجاوزات" في الجنوب اليمني، وماهية الدور الذي يفترض بأبناء المناطق الجنوبية القيام به .

كما تطرق اللقاء إلى تصعيد التحالف السعودي لنشاطه العسكري و"تجاوزاته" بحق الشعب اليمني في مختلف المحافظات، والدور المفترض لأبناء اليمن بصورة عامة والمحافظات الجنوبية بصورة خاصة القيام به "لتعزيز التلاحم والإصطفاف في التصدي للمحاولات الهادفة النيل من وحدة الصف الوطني" .

وحث رئيس المجلس السياسي الأعلى خلال اللقاء، أبناء المحافظات الجنوبية على إدراك ما يخطط له التحالف السعودي ضد الشعب اليمني، مشيراً إلى أنه لا يستهدف فئة بعينها أو مكوناً بذاته.

ندد الرئيس الصماد أيضاً بالأوضاع الأمنية في مناطق انتشار القوات الإماراتية قائلاً : " إن الأوضاع في المحافظات التي تخضع لسلطات القوات الإماراتية لا تسر خاطر، لانتشار الميليشيات الإرهابية وزعزعتها للأمن والاستقرار والسكينة العامة، بالإضافة إلى أعمال الاختطاف والسطو المسلح والتفجيرات وغيرها ".

وختم الصماد بدعوته كافة أبناء المحافظات الجنوبية للإضطلاع بدورهم في مناهضة ما سماه "الإحتلال الإماراتي"، وتعزيز التسامح والإخاء وتضميد الجراح والعمل على دحر من قال عنهم "غزاة ومحتلين".