النزاهة تكشف تفاصيل احباطها محاولتي لتهريب سعات الإنترنت في نينوى

بواسطة | عدد القراءات : 346
النزاهة تكشف تفاصيل احباطها محاولتي لتهريب سعات الإنترنت في نينوى

كشفت هيئة النزاهة، الأربعاء، عن تفاصيل احباطها محاولتي لتهريب سعات الإنترنت في نينوى، مبينة ضبط أبراج تتمُّ عبرها عمليات التهريب.

وقالت الهيئة في بيان إن “فريقاً من مديريَّة تحقيق  نينوى التابع للهيأة تمكَّن بالتنسيق مع هيأة الإعلام والاتصالات في المنطقة الشماليَّة ومديريَّة اتصالات نينوى وجهاز الأمن الوطني، بعد الانتقال إلى سدِّ الموصل وناحية بعشيقة، تمكَّن من تنفيذ عمليَّتي ضبطٍ لتهريب سعات الإنترنيت في المحافظة، التي تبثُّ بصورةٍ مُخالفةٍ للقانون”.

وأوضحت أن “العمليَّتين، أسفرتا عن ضبط معداتٍ وأجهزة استقبالٍ وبثٍّ، وقطع خطوط التهريب، فضلاً عن التحرُّز على الأبراج وأجهزة تراسلٍ ومعداتٍ وأدواتٍ كانت تُستَخدَمُ في عمليَّات التهريب التي كانت تتسبَّب بهدر مبالغ كبيرةٍ من المال العامِّ”، مُبيِّنةً أن “عمليَّات التهريب تُكلِّفُ الدولة مبالغ ماليةً كبيرةً، فضلاً عمَّا تُحدِثُهُ من سوء الخدمة المُقدَّمة للمواطن وتهرب من المراقبة الحكوميَّة للسعات المهربة”.

واشار البيات إلى أنه “تمَّ تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالمبرزات الجرمية التي تمَّ ضبطها خلال العمليَّتين، وعرضه على قاضي التحقيق المُختصِّ؛ لاتخاذ الإجراءات القانونيَّة المناسبة”.