الياسري : 22 الف منتسب أمني يشاركون بتأمين زيارة المبعث النبوي

بواسطة | عدد القراءات : 399
الياسري : 22 الف منتسب أمني يشاركون بتأمين زيارة المبعث النبوي

أعلن محافظ النجف الاشرف لؤي الياسري، الخميس، عن مشاركة 22 الف مننتسب أمني في خطة تأمين زيارة الإمام علي بن ابي طالب (ع) في ذكرى المبعث النبوي الشريف.

وقال الياسري في تصريح اوردته صحيفة “الصباح” الرسمية ن الخطة التي اعدتها قيادة عمليات منطقة الفرات الاوسط بالتنسيق مع الاجهزة الامنية والدوائر الخدمية في النجف تمت المباشرة بها منذ مساء امس الاول الثلاثاء بدخول القوى الامنية في حالة الانذار”.

وأضاف أن “هناك نحو 22 الف منتسب من مختلف صنوف الاجهزة الامنية يشتركون في تنفيذ الخطة، وسيكون التركيز فيها على ثلاثة محاور الاول مدينة النجف القديمة حيث يقع مرقد امير المؤمنين (ع) ومكاتب المرجعيات الدينية، والمحور الثاني مقبرة وادي السلام، والمحور الثالث مدينة الكوفة حيث يقع مسجد الكوفة ومرقد مسلم بن عقيل (ع) ومسجد السهلة”.

واشار الياسري الى “وضع تعديلات في هذا العام على الخطة الامنية في مقبرة وادي السلام، فعلى عكس الاعوام السابقة سيتم فتح بوابات المقبرة والسماح لجميع العجلات بالدخول، لتحقيق انسيابية وتسهيل حركة الزوار داخلها”، لافتا إلى أن “هناك اجراءات امنية احترازية وعمليات استباقية لمسح جميع مناطق المحافظة قبل الزيارة وبالخصوص بادية النجف، ولن نحتاج في هذا العام الى اي قوة من خارج المحافظة لتنفيذ الخطة الامنية